تكبير الخط A A A

دورة تكوينية حول تقنيات السمعية والبصريه

بواسطة أمينة بنت حمادي 2016-05-06 23:12:03
دورة تكوينية حول تقنيات السمعية والبصريه

نواذيبو, 06/05/2016 - أشرف الوالي المساعد لولاية داخلت انواذيبو السيد محمد محمود ولد المصطفي مساء اليوم الجمعة بمدينة نواذيبو على انطلاق دورة تكوينية حول تقنيات الإعلام السمعي البصري لصالح عشرين صفيا موزعين بين الاعلام العمومي والخصوصي في إطار الفعاليات المخلدة لليوم العالمي لحرية الصحافة.

وتتناول الدورة، التي تستمر ثلاثة ايام، مواضيع من بينها المعالجة الإخبارية ومعايير الخط التحريري وفنيات العمل الوثائقي والإنتاجي، إضافة إلي عروض ونقاشات تتناول واقع وآفاق الإعلام في مدينة انواذيبو.

وأوضح الوالي المساعد في كلمة بالمناسبة أن تخليد اليوم العالمي لحرية الصحافة يتزامن هذه السنة مع تربع موريتانيا على قائمة الترتيب السنوي الذي تصدره منظمة مراسلون بلاحدود حول واقع الصحافة في العالم العربي، مشددا على ضرورة المحافظة على تلك المكانة من خلال احترام المهنية في تناول الأخبار والتمسك بضوابط وأخلاق العمل الصحفي.

وأبرزت العمدة المساعد لبلدية انواذيبو السيدة رجيبة بنت الدوكي أن تطور الإعلام في العصر الحاضر يفرض على إعلامنا الوطني مواكبة هذه الحقيقة من اجل الوصول إلى المستوى المطلوب من التطور والقدرة على مسايرة متطلبات العصر.

وأوضح رئيس مكتب قناة الموريتانية السيد محمد عالي ولد السالك أن تنظيم هذه الدورة يأتي محاولة للاسهام في تحريك الساحة الإعلامية المحلية.

وثمن رئيس رابطة الصحافة الجهوية السيد محمد ولد جبريل هذه الدورة التي تتناول مواضيع مهمة تتعلق بواقع وآفاق الإعلام على مستوى مدينة انواذيبو، مذكرا بالدور الذي تلعبه الصحافة الجهوية في نقل هموم المواطن.

وأكدت المتحدثة باسم فرع شبكة الصحفيات الموريتانيات في انواذيبوالسيدة هدى بنت علوي على أهمية هذه الدورة باعتبارها فرصة لتعزيز قدرات الصحافة الجهوية من اجل لعب دورها المتعلق بالتحسيس والتثقيف ومواكبة التنمية المحلية.

جري الحفل بحضور حاكم المقاطعة وشيخ المدينة ورؤساء المصالح الجهوية في الولاية وممثلين عن بعض القنصليات المعتمدة في نواذيبو.